X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك و ذلك بالضغط على الزر

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

الأسرار العشرة للبحث الناجح عن وظيفة


الأسرار العشرة للبحث الناجح عن وظيفة

كل شئ تحتاجه من أجل الحصول على الوظيفة
التى تريدها فى 24 ساعة –أو أقل !
تود بيرمونت

إنّ تود بيرمونت هو مؤسس ورئيس مؤسسة تين ستيبس، وهي شركة تدريب متخصصة في التوظيف وقبل البدء فى تأسيس شركته الخاصة،عمل السيد بيرمونت كمديرًا لشركة مبيعات الكمبيوتر، كما كان محاضرًا تحفيزيًا، ومدربًا للمبيعات إن السيد بيرمونت، والذي تخرج من جامعةإلينوي، قام بتأليف كتابين وهم: “تدريب الأسرار العشرة لتغيير المسيرة المهنية”، و“الأسرار العشرة للبرنامج المسرع في البحث عن وظيفة .

الصفحه الاولى- الاسرار العشره للبحث عن وظيفه بنجاح

الفكرة الرئيسية

فى ظل الظروف الصعبة التي يشهدها سوق العمل الحالي، أنت بحاجة للتعرف على طرق تمكنك من التميز عن الآخرين ولكن لماذا تحتاج لإن تكون مميزًا؟ والاجابة ببساطة هيأن صاحب العمل لا يستغرق أكثرمن 15 ثانية فقط في قراءة سيرتك الذاتية، وبناءًا على ذلك يحدد إذا ما كان سيقابلك أم لا وحتى عندما يقابلك المحاورشخصيًا، فإنه يقوم بتحديد إذاما كنت الشخص المناسب للوظيفة أم لا، فى أول 90 ثانية من المقابلة وبالتالي، يجب عليك أن تتعلم كيفية الترويج لنفسك بشكل مقنع، حتى تعزز من فرصك فى النجاح والحصول على وظيفة أحلامك، وهذا يتطلب القيام بالآتي:
  1. الإستعداد بعناية - حتى تدخل فى الحالة الذهنية المناسبة ويحضر في ذهنك كل المعلومات التى يمكنك عرضها
  2. القيام بواجبك - حتى تتمكن من التعرف على الوظيفية المناسبة لك عندما تكون متاحة
  3. قم بإدخال بعض التعديلات البسيطة على مهارات التقديم الشخصية لديك- كي تتمكن من ترك إنطباع مؤثر عند المقابلة
  4. تحويل عملية البحث عن وظيفة من عملية مرعبة إلى شئ يشبه اللعبة- عن طريق الإبتسام والإستمتاع بالوقت

الأسرار العشرة للبحث عن وظيفة بنجاح

1 - تبنى سلوكًا إيجابيًا وحافظ عليه

كلما شعرت بالرضا عن نفسك وعن تطلعاتك، زادت فرص نجاحك ضع هذا فى إعتبارك وكن متفائ ًال عند القيام بهذا، ستتمكن من توليد طاقة وحماس بداخلك يظهران أثناء إجراءك لمقابلة العمل.
صفحة 4

2 - حدد نقاط تميزك

قم بعمل بيانًا مفص عن صفاتك الشخصية والخبرات المتعلقة بالوظيفة، ونقاط القوة التي يمكنك تقديمها لصاحب العمل المحتمل قم بتحديد هذه النقاط فى بوضوح في عقلك كي تتمكن من صياغتها وعرضها حينما تتاح الفرصة .
صفحة 4

3 - خذ وقتك فى تحديد نوع الوظيفة التى تريده

قبل أن تتسرع و تبدأ فى البحث عن وظيفة، توقف لبعض الوقت وإسأل نفسك “ ما هى الوظيفة المثالية بالنسبة لي؟” ستبقى عملية البحث عن وظيفة الخاصة بك غامضة وغير محددة، إذا لم تتمكن من تحديد نوع الوظيفة التي تريدها لذا، كن محددًا .
صفحة 5

4 -قم يتوصيل رسالة قوية تجذب انتباه صاحب العمل

للتفوق فى البحث عن وظيفة، فأنت بحاجة لإعداد سيرة ذاتية وخطاب تقديم مميزان قم بإعتبارهما كدعاية شخصية لك ولما يمكنك أن تقدمه فى مكان العمل الذى تريد أن تتوظف به قم بإستغلال هذه الفرصة الهامة .
صفحة 6

5- تعرف على كيفية العثور على فرص العمل

إلى هذا الحد، فأنت تمتلك المباديء الأساسية للبحث عن وظيفة، ولكن التحدي التالي هو الخروج والبحث عن بعض المقابلات ومجددًا، يمكننا القول بأن هذه هي لعبة أرقام فكلما زادت عدد الأماكن التى تبحث فيها عن عمل، تحسنت فرصك فى العثور على وظفية تروق لك .
صفحة 7

6- روج لنفسك جيدًا للحصول على مقابلة

إن إعدادك لسيرتك الذاتية وعثورك على فرصة عمل يمثلان نصف المعركة التي تخوضها للبحث عن عمل ثمّ أنت بحاجة إلى الخروج والترويج لنفسك والحصول على بعض المقابلات وبهذا، تصبح مبادرًا وتتمكن من العثورعلى أفضل أساليب ومناهج العمل التي تناسب شخصيتك .
صفحة 7

7 - إستعد لخوض المقابلة بذكاء وبراعة

إنّ السبب الأساسي وراء نجاح المقابلة هو الإستعداد الجيد فإن هذا العامل الأوحد و الأهم الذي يقرر النجاح أو الفشل حيث أنّك ببساطة إذا قمت بالإستعداد جيدًا، سوف تتميز على منافسيك .
صفحة 8

 8- تعرف على الصفات الثمان التى يبحث عنها أي محاور في المتقدم

 من خلال فهم السمات الشخصية التي يبحث عنها المحاور، يمكنك تقديم نفسك بشكلٍ لائق ولا يشتمل هذا الأمر على أي نوع من الخداع، ولكن تركيزًاعلى جوانب من شخصيتك عادة ما تتجاهلها .
صفحة 8

9 - كيف تتفوق فى مقابلة العمل الخاصة بك

لكي تجري مقابلة جيدة كمتقدم، فإنه يجب عليك القيام بالآتي: التصرف بإيجابية، وإرتداء ملابس مناسبة، والإستمتاع بوقتك أثناء المقابلة بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك الإنتباه للمراحل الستالتى تمر بها المقابلة، والتأكد من تغطية كل الجوانب المناسبة لكل مرحلة .
صفحة 9

10- لا تهدر الوقت في التفكير فحسب، بل نفّذ أيضًا

ولا يعد معرفة كيفية الحصول على وظيفة جيدة أمرًا كافيًا فإذا أردت أن تنجح، فيجب عليك أن تتخذ إجراءًا وإذا لم تتمكن من تطبيق هذه الأفكار فعليًا، فسيبقون مجرد نظريات عن كيفية الحصول على وظيفة جيدة .
صفحة 9

معلومات إضافية  ( سبع أسرار إضافية للنجاح فى عملية البحث عن وظيفة )

  1.  قم بالترويج لنفسك بعد المقابلة.
  2.  معرفة كيفية قبول عرض وظيفة.
  3.  معرفة كيفية رفض عرض وظيفة.
  4.  معرفة كيفية التفاوض على عرض أفضل.
  5.  معرفة أنسب الأوقات للمقابلة.
  6.  التدرب على آداب المقابلة.
  7.  فهم الجوانب القانونية للمقابلة.
 صفحة 10
______________________________

سعر النسخة 10 جينة مصرى لاغير
أستمارة حجز النسخة الالكترونية أضغط هنا
طريقة أرسال الثمن عن طريقة ارسال كارت شحن أو تحويل رصيد الى رقم 01002089079.





0 التعليقات :

إرسال تعليق