X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك و ذلك بالضغط على الزر

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

أحدث اثنى عشر استراتيجية للنجاح الأمثل في التسويق الإلكتروني



أحدث اثنى عشر استراتيجية

للنجاح الأمثل في

التسويق الإلكتروني

ستيفين ديوريو

ستيفن ديوريو هو مؤسس ورئيس مؤسسة أي إم تي، وهى مؤسسة متخصصة تقوم بوضع استراتيجيات لتطبيق التكنولوجيا الحديثة في عملية البيع والتسويق لزيادة حجم المبيعات. وقد عمل في السابق كتنفيذي تسويق لدى كلًا من شركة سيتيكروب للتسويق المباشر وشركة جي إي للتسويق والمبيعات. كما عمل كمستشار تسويق لدى شركة أي بي إم لتصنيع الحواسيب والبرمجيات، وشركة أمريكان إكسبريس للخدمات المالية، وشركة جيليت لتصنيع شفرات الحلاقة، بالإضافة إلى العديد من الشركات الكبرى الأخرى. وقد حصل ستيفن على شهادته من جامعة شيكاغو، وجامعة باكنيل.

الفكرة الرئيسية

ليس الهدف هنا هو إضافة قسم جديد للتجارة الإلكترونية إلى قائمة الأعمال التي تقوم بها فحسب، وإنما الهدف هو أن يصبح مسئولي التسويق أكثر فاعلية في التعامل مع الأدوات التكنولوجية الحديثة، بما يساعد على ارتفاع أسهم الشركة في السوق، وتحقيق أرباح طائلة.
ولتحقيق ذلك، ينبغي على مسئولي التسويق إتباع الخطوات التالية للتطوير من الأسلوب المُتبع في التسويق:
• تحليل أساليب البيع التي تم إتباعها في الماضي.
• وفي الخطوة التالية يتم تحديد أي من هذه الأساليب يمكن الاستعانة به، وأيهم لم يعد متناغمًا مع متطلبات العصر.
• ثم القيام بعد ذلك بتطوير الأساليب الجيدة مستخدمًا في ذلك أدوات التكنولوجيا الحديثة.
• ويأتي في المرحلة الأخيرة، إنتاج نموذج طبقًا للتعديلات الأخيرة، مع مراعاة إمكانية إجراء بعض التغييرات عليه وتحديثه في المستقبل.
و من الجدير بالذكر هنا أنّ هناك العديد من الشركات التي لا تتوافر لديها القدرات والإمكانيات التيٍ تمكّنها من تغيير أسلوبها في إنتاج وتعبئة وتسويق وبيع وتقديم المنتجات والخدمات. فربما يرجع ذلك إلى التطور التكنولوجي السريع، حيث يستطيع عدد قليل من الشركات مواكبة هذا التطور التكنولوجي الهائل والاستفادة منه. وقد أدرك بعض مسؤولي التسويق هذا التطور، حيث تمكّنوا من تحويل هذه الفوضى التكنولوجية إلى نقطة قوة تميزهم عن الأخرين. فقد تمكّنوا من ذلك عن طريق تطبيق الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تساعد على تحقيق الأرباح بشكل أسرع وأكثر فعالية، بالإضافة إلى إحرازهم التقدم على منافسيهم في وقت أسرع.
فليس الهدف هنا هو تطبيق جميع الأساليب التكنولوجية على العملية التسويقية، وإنما الهدف هو معرفة الأساليب الهامة والمتعلقة بالموضوع وتطبيقها لزيادة الأرباح في المستقبل.
« يسعى كبار رجال الأعمال اليوم إلى فهم كيفية تطبيق الأساليب التكنولوجية على التجارة الإلكترونية، وكيفية إسهامها في زيادة أرباح الشركة أو المؤسسة، بالإضافة إلى كسب رضاء العملاء. ولقد تبين على مدار سنوات عديدة أهمية التكنولوجيا في تطوير الأنظمة الُمتبعة في عمليتي البيع والتسويق، ومما يترتب علية من زيادة في نسبة الأرباح. وعلى الرغم من ذلك، ما زال معظمنا ينتظر النتائج، لأننا ببساطة لم نتمكن من استيعاب الدور الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة في مجال العمل بالإضافة إلى عدم وضع الخطط اللازمة لاستغلال الإمكانيات الهائلة التي توفرها تلك التكنولوجيا. ولكن على الجانب الأخر، استطاعت بعض الشركات المُميزة تطوير وتطويع شبكات الاتصال، وقواعد البيانات، ووسائل الإعلام الحديثة في تلبية متطلبات العميل واحتياجاته وذلك من خلال تخصيص ميزانية أكبر للمبيعات. ولقد أثبت النجاح الذى أحرزته كلًا من: شركة ديل للحواسيب، وشركة أي بي إم لتصنيع الحواسيب والبرمجيات، وشركة تشارلز شواب للصرافة، وبعض المواقع الإلكترونية مثل أمازون وإيباي أن مسؤولي التسويق الذين يقومون بتطبيق التكنولوجيا والاستفادة منها في دعم وتطوير أساليب البيع، يمكنهم تحقيق التميز والتفوق على منافسيهم. »
- ستيفن ديوريو

فهرس الكتاب

وستتضمن الأقسام التالية النقاط الخاصة بالموضوع ككل وهي كالآتي:

القسم الأول: الاستراتيجيات اللازمة لتكييف قاعدة فور بي مع التكنولوجيا الحديثةصفحة 2- 3

القسم الأول :
الاستراتيجيات اللازمة لتكييف
قاعدة فور بي مع التكنولوجيا الحديثة
(المنتج –السعر-المكان-الترويج)


  1. إعادة إنتاج وتصميم المنتجات طبقًا للتكنولوجيا الحديثة.
  2. الأستفادة من مواقع التسويق الالكتروني التي اصبحت فيها السلطة في يد المستهلكين.
  3. إشهار علامات تجارية تتناسب مع احتياجات المتسوق الإلكتروني.
  4. دمج واستخدام الأدوات الجديدة الفعالة الخاصة بالتسويق المباشر.

القسم الثاني: استراتيجيات التعامل مع المعوقات المشتركة بين قنوات البيع والتسويق صفحة 4- 5

القسم الثاني
استراتيجيات التعامل مع المعوقات المشتركة بين
قنوات البيع والتسويق.


5.فتح قنوات عديدة للتسويق والبيع.
6.تدريب موظفي المبيعات على استخدام التكنولوجيا الحديثة.
7.محاولة الوصول إلى المستهلكين من خلال شبكات الاتصال ووسائل الإعلام.
8.الاعتماد على مراكز الاتصال كعامل مساعد في عملية التسويق والبيع.

القسم الثالث: الاستراتيجيات اللازمة لتغيير الأسلوب المُتبع في عملية البيع والتسويقصفحة 6- 7

القسم الثالث
الاستراتيجيات اللازمة لتغيير الأسلوب المُتبع في
عملية البيع والتسويق
9.التركيز على احتياجات العميل وآليات التنفيذ، بد من التركيز على المنتج.
10.الحرص على تقديم خدمة عملاء جيدة بشتى الطرق والوسائل الممكنة.
11.اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على العميل.
12.التعرف على كيفية تهيئة المناخ المناسب للممولين الخارجيين.

نقاط هامة صفحة

______________________________

سعر النسخة 10 جينة مصرى لاغير
أستمارة حجز النسخة الالكترونية أضغط هنا
طريقة أرسال الثمن عن طريقة ارسال كارت شحن أو تحويل رصيد الى رقم 01002089079.





9 التعليقات :

  1. انشر الان الموقع الخاص بك واعمل على اشهاره وانتشاره من خلال خدمة اشهار المواقع التي تقدمها لكم شركة سوقني للتسويق الالكتروني
    002-01008745590
    http://www.swaqny.com/

    ردحذف
  2. اشهر موقعك الان من خلال عروض اسعار تسويق مواقع شركة سوقني
    002-01008745590
    http://www.swaqny.com/

    ردحذف
  3. افضل طرق التسويق الالكتروني الشرعية يمكنكم الحصول عليها من خلال شركة سوقني
    002-01008745590
    www.swaqny.com

    ردحذف
  4. شركة تسويق الكتروني
    شركة ميكسيوجي هي افضل شركة تسويق الكترونى وتعمل من خلال متخصصين محترفين فى السيو و اشهار المواقع فى اقل وقت وذلك عن طريق اسرار محركات البحث التى ترقى موقعك لمقدمات نتائج البحث
    اتصل بنا على 002/01010116604
    اشهار المواقع
    سيو

    ردحذف

  5. ميكسيوجي هي شركة تسويق الكتروني تقوم بتقديم خدمات متعددة تساعدك على زيادة مبيعاتك
    ويمكنك ان تجعل موقع في صدارة محرك البحث جوجل مع خدمات سيو و اشهار المواقع و لدينا افضل العروض والاسعار التي تتناسب مع كافة الميزانيات
    اتصل بنا على 00201010116604
    mixseogy.com

    ردحذف
  6. ابرز خدمات اشهار المواقع من شركة سوقني بالاضافة الي خدمت التسويق الالكترونى ..

    http://www.swaqny.com/

    ردحذف
  7. اشهار المواقع
    شركة ميكسيوجي هي شركة تسويق الكتروني واشهار مواقع تعمل من خلال فريق عمل كامل علي موقعك الالكتروني
    من حيث اشهاره في جميع المواقع كالتواصل الاجتماعي,وكذلك جعله يتصدر النتيجة الاولي في محرك البحث الاشهر جوجل
    شركة تسويق الكتروني
    يمكنكم الاتصال بنا علي
    002-01010116604
    http://mixseogy.com/

    ردحذف
  8. نحن المتخصصون فى عمليات التسويق الالكترونى من خلال شركه سوقنى ستصل نسبه مبيعاتلك الى اضعاف الاضعاف
    للاتصال
    002_01008745590
    او عبر
    http://www.swaqny.com

    ردحذف
  9. نحن نتمرد دائما على واقع عالم نقل عفش بالمدينه المنوره حتى صرنا ان لقبنا افضل شركة نقل عفش بالمدينة المنورة هل تتفاجئ من حديثنا
    شركة نقل عفش بالمدينة المنورة
    هذا لك الحق ولكن لكل نقل عفش بالمدينة المنورة صفاتها وافكارها كلما زادت نقل العفش بالمدينة المنورة عليك ان لاتتسرع حيث ان التسرع
    شركه نقل عفش بالمدينه المنوره
    سياتى بالندم على سرقة الاثاث او ضياع للمتلكات الشخصيه التى ربما تكون غاليه عندك ولا تقدر بثمن اذا نرجع للبداية نقوم بخطوات مدروسه فى عمليات نقل عفش المدينة المنورة على سلالم متحركه من التفكير فى كيفية نقل الاثاث من الاماكن البعيده بسيارات مجهزه للسفر الطويل ادوات لتغليف الاثاث ونجارين ذات مهاره خاصه لفك الاثاث وتغليف العفش من البدايه حتى النهايه
    افضل شركة نقل عفش بالمدينة المنورة
    هم قادرون ويعرفون كل شئ عن ماهية تغليف وفك وتركيب الاثاث.



    ردحذف