X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك و ذلك بالضغط على الزر

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

منهجيات النجاح التجاري



منهجيات النجاح التجاري


بناء عملك التجاري


بحلول تهتم بالمستهلكين

لروبرت هيبلبير وتوماس كيلي وتشارلز كيتمان.

روبرت هيبلير هو مدير إدارة شركة نوليدج سبيس، وهي مشروع خاص بآرثر أندرسن المتخصص في مجال الاستغلال المثمر للمعرفة. كما كان له دور رائد في الدراسة التي قامت بها آرثر أندرسن التي امتدت لمدة 6 سنوات وتخصصت في الممارسات المثلى حول العالم. ويقيم هيبلير حاليًا بمدينة شيكاغو، في ولاية إيلينوي.

توماس كيلي هو الشريك الإداري لمؤسسة آرثر أندرسن للمعارف، وهي تجارة مبنية على أسس التجارة الإلكترونية والشركات التجارية الموجودة على شبكة الإنترنت. كما أنه المدير الإداري لعمليات آرثر أندرسن المتواجدة بجنوب جبال روكي،، كما أنه عضو بالفريق الإداري العالمي للشركة. ويقيم حاليًا في مدينة سان فرانسيسكو،، بولاية كاليفورنيا.

تشارلز كيتمان هو الشريك الإداري لمؤسسة آرثر أندرسن للاستشارات. ويتمتع السيد كيتمان بخبرة تتعدى العشرين عامًا في مجال التشاور مع العملاء في نطاق واسع من الصناعات، خاصة شركات الاتصالات. ويقيم كيتمان في مدينة دالاس، بولاية تكساس

الفكرة الرئيسية

قام آرثر أندرسن بإجراء مشروع بحثي تكلّف أكثر من 30 مليون دولارًا واستغرق أكثر من 6 سنوات، وقد ركز البحث على التعرف على ما تقوم به الشركات العالمية وتتفوق فيه عن الآخرين. وقد قامت هذه الدراسة بتحديد 6 عمليات تجارية، وقد تم تعريفها بـ» أفضل المنهجيات» فوفقًا لتحليل آرثر أندرسن- تعد هذه المنهجية أفضل طريقة يمكن للشركات من خلالها أن تصل لنتائج متميزة.

وبدمج هذه العناصر معًا، تجمع هذه العمليات التجارية الست الالتزام الكامل مع العميل والتركيز عليه. ودائمًا ما تحاول الشركات التي تطبق هذه المنهجيات فهم السوق، وتكوين رابط قوي مع العملاء بالإضافة إلى تصميم وتسويق وإيصال المنتجات التي يريدها العملاء. وفي هذه العملية، تقوم هذه الشركات بتقديم مستويات لا تقارن من خدمة العملاء.
فلتحقيق مستوى أداء عالمي، يجب التركيز داخل الشركة في جميع المستويات على التعرف والاستجابة لما يريده العملاء، حينها سيمكن الوصول للأداء العالمي.

لمحة عامة عن أفضل الممارسات المستخدمة من قبل شركات عالمية   الصفحة 2

تتمثل أفضل المنهجيات في ست عمليات التجارية، والتي تستخدمها الشركات على المستوى العالمي للتعرف على العملاء والاحتفاظ بهم زيادتهم.
تجسد هذه الممارسات التفوق في التجارة، وتوفر قالب يمكن لأي شركة أو منظمة أن تستخدمه لبناء عملها.

العملية 1 -- تطوير وتكوين خلفية معرفية عن العملاء، وعن الأسواق الصفحة 3

تعمل الشركات التي تطبق المنهجيات الست على فهم المتغيرات في احتياجات عملائها والاستجابة لها من خلال:
1. فهم السوق بأكمله، وليس العميل فحسب.
2. تخيل سلاسل القيمة بشكل منهجي.
3. التحدث بفاعلية وبشكل مستمر مع العملاء.
4. تعديل المنتجات لتتوافق مع طلبات العملاء.
5. تقسيم العملاء لفئات.

العملية 2 -- التعاون مع العملاء لتطوير المنتجات وتحسين مستوى الخدمات وتعديلها الصفحة 4

تقوم الشركات التي تطبق المنهجيات الست بالعمل عن كثب مع العملاء؛ لتستطيع التحسين من المنتجات ومستوى الخدمات التي يقدمونها من خلال:
1. إجراء مسح إحصائي على العملاء لمعرفة أفكارهم وآرائهم.
2. تداول البيانات التي تم جمعها خلال الشركة.
3. تثقيف العملاء وتدريبهم على الكيفية التي يمكنهم من خلالها المساهمة.
4. التعاون مع العملاء لتطوير التحسينات والتعديلات.
5. إشراك العملاء في عملية اختبار النماذج التجريبية.
6. التسويق الفعال للمنتجات التي تم تطويرها المحسنة.

العملية 3 -- دمج الأفكار والتقنيات المبتكرة التي تم تطويرها واستخدامها في عمليات التسويق والبيع الصفحة 5

الشركات التي تطبق الممارسات المثلي تقوم بالتسويق والبيع بطرق مبتكرة توافق أذواق العملاء من خلال:
1. الوصول للعملاء من خلال قنوات توزيع متعددة.
2. استراتيجيات التسعير الفعالة.
3. تطوير طرق دعاية وإعلان فعالة.
4. نشر مندوبي المبيعات في أماكنهم.
5. معالجة أوامر الطلبات بكفاءة.
6. تطوير العلاقة مع العملاء وتوسيعها.

العملية4 -- جعل الأولوية لأذواق العملاء في عملية تقديم المنتج أو الخدمة الصفحة 6

الشركات التي تطبق الممارسات المثلي تقوم بإشراك عملائهم في عملية توصيل المنتجات والخدمات بفاعلية من خلال:
1. أن يجعل من نفسه المورد الوحيد الذي يلجأ إليه الزبون.
2. توفير إمكانية تخصيص عملية التوصيل والتوريد بما يتناسب مع احتياجات العميل
3. التعرف على احتياجات كل مستهلك على حدة.
4. استخدام أحدث كفاءات التوزيع.

العملية 5 -- توفير خدمة عملاء فورية ومميزة  الصفحة 7

الشركات التي تطبق الممارسات المثلي تقوم بتقديم مستويات مميزة من خدمة العملاء من خلال التالي:
1. أن تُظهر لعملائك أن تلبية احتياجاتهم هي أولويتك.
2. توزيع المسئولية على شخص واحد من البداية وحتى النهاية.
3. استخدام تعليقات العميل بشكل مثمر في عملية التنبؤ بما سيحدث مستقبلا.
4. رفع توقعات العميل عن عملية حل ومعالجة الشكاوى.
5. تمكين الموظفون من التعامل مع الشكاوى بكفاءة.

العملية 6-- استخدام المعلومات التي تم جمعها عن العملاء ومعالجتها بشكل يزيد من الإنتاجية صفحة 8.

تقوم الشركات التي تطبق المنهجيات الست باستغلال معلوماتهم عن العملاء لصالحهم وجعلها ميزة تنافسية عن طريق التالي:
1. تصميم وبناء ملفات العملاء.
2. جمع معلومات عن أذواق العملاء وما يفضلونه بشكل منهجي.
3. توزيع وتداول معلومات الخاصة بالعملاء داخل الشركة.
4. تحليل كيفية استخدام العملاء للمنتجات.
5. قياس رضا العميل داخليًا وخارجيًا.

 ______________________________

سعر النسخة 10 جينة مصرى لاغير
أستمارة حجز النسخة الالكترونية أضغط هنا
طريقة أرسال الثمن عن طريقة ارسال كارت شحن أو تحويل رصيد الى رقم 01002089079.





0 التعليقات :

إرسال تعليق