X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك و ذلك بالضغط على الزر

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

صانعو النجاح أفضل خمس وصايا لتطوير منتجًا جديدًا رائعًا

صانعو النجاح

أفضل خمس وصايا لتطوير منتجًا جديدًا رائعًا

جاري لين وريتشارد ريلي

إن السيد «جاري لين » الأستاذ بمعهد ستيفنز للتكنولوجيا والمتخصص في تصميم وترويج المنتجات الجديدة،والذي عمل كذلك كمؤلف ومؤلف مساعد لثلاثة كتب عن التكنولوجيا والابتكار والتسويق من بينهم: «اختراق البيروقراطية » و «من المفهوم إلى السوق » حمل على عاتقه تطوير وتسويق الكثير من منتجاته.
أما السيد «ريتشارد ريلي »، فهو أيضًا أستاذ بمعهد ستيفنز للتكنولوجيا، وخبير معروف في مجال تقييم الفرد والفريق، وكان من قبل ذلك قد عمل كباحث نفسي في معامل «بيل » و «إي تي أند تي .»

الفكرة الرئيسية

« إن سبب نجاح الشركات العظيمة وصمودها في السوق يرجع إلى إنتاجها المستمر لمنتجات رائعة، بينما يرجع فشل الشركات الأخرى إلى أسباب أخرى، منها إهمالها تلك الحقيقة البسيطة، فالتلاعب بنسب المبيعات، والتعجيل في وضع جداول الاستهلاك، ونقل مقرات الشركة إلى الخارج، لا يعطي الشركة الثقل داخل السوق، حتى في حالة وجود خدمة عملاء من الطراز العالمي في حين أن منتجات الشركة وخدماتها ضعيفة لن يفعل الكثير. وللوصول إلى مكانة حقيقية، لابد أن تعمل الشركات على تطوير منتجات رائعة ومثيرة للإهتمام بشكل كبير وتطرحها بالأسواق فهذا هو لُب وجوهر أي عمل ناجح. »

- جاري لين وريتشارد ريلي

وبأخذ ذلك في الاعتبار، فقد اكتشف برنامج بحثي أُجريَ لمدة عشر سنوات على أكثر من سبعمائة فريق لتطوير المنتجات أن أفضل خمس وصايا والتي اتبعتها فرق التطوير الناجحة ولم تتبعها الفرق الفاشلة، هي:

أفضل خمس وصايا لتطوير منتجات جديدة رائعة

  1. القيادة الفعالة لكبار المديرين
  2. معايير متوازنة وواضحة للمنتج
  3. المرونة، والارتجال، والإصرار
  4. مشاركة المعرفة من قِبل الفرق الهادفة
  5. العمل الجماعي تحت ضغط
هذه الوصايا الخمس جميعها يتفق سويًا بنظام ، وهذا يعني أنه لتنجح عليك بتنفيذ الخمس وصايا فورًا. فإذا استخدمت ثلاث أو أربع وصايا فقط ستهبط فرص نجاحك بشكل كبير وتذكر أن هذه الوصايا لا تعتمد على الحجم، حيث أن المنتجات الجديدة والمثيرة جدًا يمكن أن تطرحها الشركات الصغيرة أو الكبيرة. فالنقطة الفاصلة هنا ليست حجم فريق التطوير أو حتى الميزانية المتاحة ولكن الفاصل هنا هو الالتزام بتلك الوصايا الخمس، فقد أثبتت نجاحها مع العديد من الفرق التي حققت أكثر ربحًا موجودًا على الإطلاق ومن المتوقع تحقيقها لنفس النجاح في المستقبل أيضًا.
« نحن نؤمن أنه إذا أتقن فريقك تنفيذ هذه الوصايا الخمس فإن فرص فشله تعتبر معدومة. هذا ما نعد به، وهو وعد مبني على بيانات إحصائية. الخبر الجيد أن كل هذه الوصايا تقع في حيز سيطرتك لكن الخبر السيء أنها لن تكون رحلة سهلة، فلابد لفريقك من تنفيذ الخمس وصايا لكي يحقق النجاح فلا يوجد طريق مختصر. هذا لا يتمحور حول الابتكار المتزايد أو ابتكار منتجات باستمرار أو الابتكار اليومي، لكنه حول خلق منتج جديد كالقنبلة يطيح بمنافسك من موقعه ويضع معايير جديدة لصناعتك، وعلى الأرجح يخلق فئة جديدة للمنتجات. هذه الوصايا الخمس الضرورية ستساعدك على طرح منتج ليس مجموعة من المنتجات لكن واحد فقط، منتج كالقنبلة في كل مرحلة. »

- جاري لين وريتشارد ريلي

فهرس الكتاب

1.الوصية الأفضل القيادة الفعالة لكبار المديرين صفحة

الفرق الناجحة جدًا لا تحظى فقط بموافقة المديرين رفيعي المستوى ولكن تحظى أيضًا بالتزامهم الكامل وتدخلهم الحميم. تنجح هذه الفرق بسبب مساعدة مديروهم، فهم الذين يعملون على إزالة العواقب ومساندة المشروع وإعطاء الفريق السلطة التي يحتاجها للقيام بتنفيذ مهامه.

2.الوصية الأفضل  معايير متوازنة وواضحة للمنتج صفحة

الفرق الناجحة قادرة على تجنب إغراءات الشرود. فهي تبقى على المسار المحدد لها عن طريق ترسيخ «أساسيات المنتج » في دائرة التطوير، فسينجح المنتج الجديد بالأهداف والمعايير المحدده له وهذا إذا كان قادرًا على البقاء في السوق.

3.الوصية الأفضل المرونة، والارتجال، والإصرار صفحة

الفرق الناجحة نادرًا وأبدًا لا تسلك طريقًا أحاديًا للوصول إلى السوق، بل يتحركون طبقًا لمنهجية «الليكتي ستيك » بمعنى أنهم يجربون كل أنواع الأفكار المختلفة بتعاقب سريع إلى أن يصلوا من خلال التجربة والخطأ للنموذج الأمثل الذي يحبه الزبائن. ثم يقومون بالتركيز على القيام بما يحقق النجاح والتقليل مما يؤدي إلى الفشل.

4.الوصية الأفضل مشاركة المعرفة من قِبل الفرق الهادفةصفحة

الفرق الناجحة لا تحتاج لاجتماعات رسمية لتبادل المعلومات مع زملائهم، بل يقومون بمشاركة المعلومات باستمرار باستخدام عشرات الطرق القصيرة التي تغطي جميع الأساليب بدءًا من دردشة الأروقة إلى المؤتمرات المرئية، وحتى حجرة العمليات المكدسة بالمذكرات التنبيهية المعلقة على الحائط، والبريد الإلكتروني.

5.الوصية الناجحة  العمل الجماعي تحت ضغطصفحة

الفرق الناجحة نادرًا ما تجد تناغمًا بين أعضائها فلكل منهم وجهة نظر مترسخة في ذهنه، وتلك الفرق ينصب تركيزها حول تحقيق أهدافها بدلاً من بناء الصداقات لأنهم لا يشغلون أنفسهم بتكوين العلاقات، بل بالقلق على الانتهاء من العمل.

______________________________

سعر النسخة 10 جينة مصرى لاغير
أستمارة حجز النسخة الالكترونية أضغط هنا
طريقة أرسال الثمن عن طريقة ارسال كارت شحن أو تحويل رصيد الى رقم 01002089079.





0 التعليقات :

إرسال تعليق