X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك و ذلك بالضغط على الزر

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

أطلق الطاقات الكامنة

أطلق الطاقات الكامنة

مخططات وأدوات الوصول

 للمبدع الخفي بشركتك.

بيرند شميت ولورا براون

بيرند شميت هو أستاذ إدارة الأعمال بجامعة كولومبيا بنيويورك والمدير التنفيذي لمركز  ريادة العلامات التجارية العالمية. لقد ألف السيد شميت كتاب الاستثمار التجريبي (1999) وساعد في تأليف كتاب فلسفة السوق (1997). هذا وقد عمل السيد شميت كمستشار للأعمال ومتحدثا رسميا في أكثر من 20دولة.
لورا براون كاتبة ومستشار للأعمال التجارية مقيمة بمدينة نيويورك. و تعمل مستشارة لمجموعة مختلفة من شركات التسويق والاتصال. الدكتورة براون إحدى خريجات جامعة لندن وجامعة كولومبيا.

الفكرة الرئيسية

ترمز الجراجات في فولكلور عالم الأعمال إلى المكان الذي تخزن فيه الأفكار الجيدة والتي يمكن تنميتها  لتتحول إلى أعمال تجارية جديدة. والحاجة لهذا الجراج لا تنقصر على الشركات الجديدة فقط، فكل شركة تحتاج إلى جراج داخلي (حتى وإن كان افتراضي) يمكن من خلاله أن تطفو الأفكار على السطح وهذا إن  كانت الشركة تطمح إلى التفوق والنجاح في المستقبل.

إذا ما هو أساس بناء وإدارة جراج لشركة ناجحة ؟ إن هذا الأساس يقوم غالبا على الموازنة بين الجانب التنظيمي للأعمال التجارية والجانب الابتكاري. ويجب الإنتباه إلى أن التمادي في العمل وفقا لمنهجية الجانب التنظيمي يخلق عمل عقيم ومفتقد للحماسة، وفى المقابل نجد أن، التمادي في العمل وفقا لمنهجية الجانب الابتكاري يخلق أفكارا مثيرة  للعمل لا يتم تنفيذها أبدا. ولكن الشركات الذكية هى تلك التى تتمكن من الوصول إلى حالة التوتر الإبداعي المتواجدة بين هذين النهجين المتضادين ثم العمل على تنظيمها.
لتكوين جراج جيد للشركة  يجب أن تتوافر ثلاث مكونات أساسية:
 مخطط مبدئي: وذلك لتوصيف مهمة الجراج.
 صندوق العدد: وهو عبارة عن عدد وأدوات لنشر الإبداع في جميع إدارات المؤسسة.
 خبرة في ثلاث جوانب رئيسية: التكنولوجيا، والعلامات التجارية، وإدارة خبرة العميل.
ومن المتعارف عليه أن معظم الأعمال التجارية لديها مخزونات من الأفكار الإبداعية الغير مكتشفة، ومن هنا تأتى أهمية منهجية الجراج و التي تساعد على إطلاق هذه المخزونات وتوفير اطار عمل يحول هذه الأفكار الإبداعية إلى ميزة تنافسية مستدامة. كما توفر أيضا منهجية أخرى لاستغلال وتنظيم الأفكار الجديدة التي تؤكد على تنفيذ وتنسيق معظم الجهود الإبداعية خلال مرحلة التنفيذ.
اختصارا، قم ببناء جراجك الخاص كي تصبح مبتكر ومبدع ورابح.

فهرس الكتاب

1- دور جراج المؤسسة  صفحة 2

2- مكون الجراج 1#- المخطط الأولي  صفحة 3

3- مكون الجراج 2#- حقيبة الأدوات  صفحة 4

4- مكون الجراج 3#- التقنيات الأساسية  صفحة 5-7

5- تجميع المكونات سويا-دور التوتر الإبداعي صفحة 8

 ______________________________
سعر النسخة 10 جينة مصرى لاغير
أستمارة حجز النسخة الالكترونية أضغط هنا
طريقة أرسال الثمن عن طريقة ارسال كارت شحن أو تحويل رصيد الى رقم 01002089079.





0 التعليقات :

إرسال تعليق