X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك و ذلك بالضغط على الزر

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

أكاديمية إقرأ للتعليم عن بعد

التسويق متعدد القنوات

التسويق متعدد القنوات

أبسط اثنتى عشرة طريقة تستطيع من خلالها
تحقيق ملايين الدولارات في أعمالك التجارية
بقلم مايكل ماسترسون وماريلين تريبي

مايكل ماسترسون: هو أحد كبار رجال الأعمال الذي إستطاع إنشاء العديد من الشركات الناجحة والمرموقة خلال خمسة وأربعين عامًا من السعي والعمل المهني. ولقد قامت شركتين من تلك الشركات بتحقيق أرباحاً تفوق المائة مليون دولار أمريكي، بينما حققت أخرتين حوالي خمسين مليون دولار، بالإضافة إلى أن مجموعة أخرى من هذه الشركات قد حققت حوالي عشرة ملايين من الدولارات. ويعمل مايكل ماسترسون مستشاراً بشركة أغورا المحدودة للنشر، وتعد هي واحدة من كبرى دور النشرالعالمية، حيث يبلغ رأس مالها حوالي ثلاثمائة مليون دولاراً امريكياً، وهي المسؤولة عن إصدار المجلة الإلكترونية اليومية (إيرلي تو رايز EarlytoRise.com). ولقد كان للسيد ماسترسون عشر مؤلفات أخرى، منها: «الإستعداد، االانطلاق، الهدف» هذا الكتاب الخاص بمنهجية البحث عن الوظائف، و«كيف تصبح مليونيرًا في سبعة أعوام»، و«الثروة التلقائية»، و«كيفية تحقيق الثروة التلقائية لحديثى التخرج وغيرهم»، و«وإعترافات لأحد كبار المليونيرات».
ماريلين تريبي: هي المدير التنفيذي المسؤول عن نشر مجلة (early to rise). كما أنها هي المؤسس والناشر التنفيذى لجريدة «المشكلات التي تصيب الصحة اليومية والصحة العامة». كما أنها تتمتع بخبرة تتعدى العشرون عاماً في مجال النشر والأعمال التجارية، حيث عملت كمسؤولة عن قسم الأبحاث في شركة «ويس»، والمدير التنفيذي لبعض المجلات الشهيرة مثل: «فروبس»، و«الإتصالات العالمية»، و«تايمز ميرور»، واخيراً، «مجلة نيويورك كران التجارية».

الفكرة الرئيسية

قديماً، كان هناك مبدءاً تجاريًا راسخاً، ألا وهو إذا كنت متمكنًا بشكل كافٍ من العمل في مجال واحد من مجالات التسويق، فإن ذلك يضمن لك تحقيق النجاح الباهر لأعمالك التجارية. ولكن ظهور شبكات الإنترنت في عصرنا الحديث ساعد على العدول عن هذه الفكرة. ففي الوقت الراهن، أصبحت الحاجة ماسة إلى إستخدام العديد من القنوات والسبل التسويقية لجذب العملاء. ولكنك إذا تمسكت بالقنوات القليلة التي إعتدت على إستخدامها في الماضي، فتأكد أنها لن تجدى نفعاً، ولن تكفل لك النجاح الذي تتمناه.
هناك إثنتى عشر قناة تسويقية يمكنك الإعتماد عليها في الوقت الحاضر لتسويق منتجاتك، وتتمثل فيما يلي:
1. التسويق المباشرعبر شبكات الإنترنت.
2. التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعي.
3. التسويق من خلال محركات البحث (زيادة ظهور المواقع على الصفحات الخاصة بنتائج محركات البحث).
4. عقد المؤتمرات والمحادثات.
5. التسويق عبر البريد الإلكترونى.
6. التسويق عبر الجرائد والمجلات.
7. التسويق عبر شاشات التلفاز.
8. التسويق عبر محطات المذياع (الراديو).
9. التسويق عبر الهاتف.
10. التسويق من خلال الدخول في مشروعات مشتركة.
11. التسويق من خلال تنظيم ورعاية الأحداث الكبيرة والحفلات.
12. التسويق من خلال توسيع نطاق العلاقات العامة.
وفي الوقت الحالي، فإن المشكلة الحقيقية لا تكمن في أهمية كونك شخصًا يمتلك العديد من القنوات التسويقية أم لا. فإن المفتاح الحقيقي لتحقيق النجاحات المتلاحقة في مجال التسويق، هو تحديد القنوات التي يمكنك إستخدامها في التسويق، ثم دمجها معاً، وذلك حتى تضاعف من معدلات المبيعات والأرباح في مؤسستك، فإن هذا هو المبدأ الرئيسي للتسويق في القرن الحادى والعشرين.
ولا يوجد سوى ثلاثة وسائل متاحة يمكنك من خلالها تطوير وتنمية أعمالك التجارية، ألا وهي:
1. زيادة عدد عملائك.
2. زيادة المبيعات.
3. زيادة متوسط كمية كل منتج.
يمكنك تحقيق هذه الأهداف الثلاثة بشكل فعال وناجح من خلال إستخدام منهجية «التسويق المتعدد القنوات»، التي تتماشى مع الأساليب الحديثة التي يوفرها لنا عصر المعلومات الذي نعيشه حاليًا.
« ولكي تصبح أعمالك التجارية أعمالاً ناجحة في القرن الحادي والعشرون، فيجب أن تكون متبنيًا لمنهجية التسويق المباشر. ومع ذلك فإن الاعتماد على منهجية تسويقية واحدة في عملية بناء الأعمال التجارية في العصر الحالي يشبه كونك تسبح عكس التيار، وبيدٍ واحدة، واليد الأخرى مقيدة خلف ظهرك؛ فيمكن للإنسان أن يسبح بهذه الطريقة ولكن سيكون هذا الأمر غاية في الصعوبة.»
مايكل ماسترسون و ماريلين تريبى .

1- المباديء الرئيسية التي يجب أن تعرفها أولاً  الصفحة الثانية 

ولكي تصبح رجل أعمال ناجحًا، فيجب أن تتمتع بالمهارات التي تمكنك من تطبيق المباديء الرئيسية لعملية التسويق على كل برامج التسويق، وعمليات الدعاية والإعلان عن منتجاتك وبيعها للعملاء، وهذا هو المبدأ السائد في العصر الحديث. ولكي تحقق ذلك على أرض الواقع، هناك ثلاثة مبادىء يجب أن تدركها تماماً، وهي: التواصل مع العملاء عبر الشبكات الإلكترونية، التسويق المتعدد القنوات، القيمة الدائمة للعميل (وهي متوسط الأرباح التي يمكنك تحقيقها من عميل واحد طيلة فترة تعاملك معه).

2- الإثنتى عشر قناة تسويقية في القرن الحادي والعشرين من الصفحة الثانية إلى الصفحة السابعة

شركتك
التسويق المباشر عبر شبكات الإنترنت
التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعي
التسويق من خلال محركات البحث
عقد المؤتمرات والمحادثات
التسويق عبر البريد الإلكترونى
التسويق عبر الجرائد والمجلات
التسويق عبر شاشات التلفاز
التسويق عبر محطات المذياع (الراديو)
التسويق عبر الهاتف
التسويق من خلال الدخول في مشروعات مشتركة
التسويق من خلال تنظيم ورعاية الأحداث
التسويق من خلال توسيع نطاق العلاقات العامة

3- كيفية التخطيط لحملة تسويقية متعددة القنوات الصفحة الثامنة

عندما تصبح على دراية تامة بكافة القنوات التسويقية المتاحة بين يديك، فيجب عليك حينها أن تقوم بالتخطيط لحملة تسويقية متعددة القنوات، بما يناسب منتجاتك وخدماتك التي تقدمها. وقد يبدو ذلك أمراً شاقاً في الوهلة الأولى، ولكنه ليس بهذه الصعوبة. ويتطلب تحقيق ذلك القيام بعشر خطوات رئيسية، تتمثل فيما يلي:
حدد الهدف من إنتاجك للمنتج الذي تريد تسويقه
يجب أن تحدد الأولويات وتضع جدولاً زمنيًا لعملية التسويق
حدد أهدافك التسويقية
سجل المبيعات التي حققته
حدد القنوات التسويقية التي ستلجأ لاستخامها
ضع خطة إعلامية للدعاية لمنتجاتك
قم بتأمين بعض الشراكات من خلال الدخول في بعض المشروعات المشتركة
قم يتحرير رسالتك التسويقية
قم بإستغلال التكنولوجيا الحديثة في تسويق منتجاتك
قم بدراسة وتحليل النتائج
 ______________________________
سعر النسخة 10 جينة مصرى لاغير
أستمارة حجز النسخة الالكترونية أضغط هنا
طريقة أرسال الثمن عن طريقة ارسال كارت شحن أو تحويل رصيد الى رقم 01002089079.





0 التعليقات :

إرسال تعليق